كلية العلوم | جامعة دمياط

شارك برأيك

أرشيف الأخبار

يعلن برنامج جيولوجيا البترول والتعدين (برنامج دراسى مميزبمصروفات)عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانويةالعامة أو من خريجي الكليات العلمية المناظرة للعام الدراسي 2022/2023

11-09-2022 274

يرحب برنامج جيولوجيا البترول والتعدين (برنامج دراسى مميز بمصروفات) بالطلاب الجدد ويعلن عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة أو من خريجي الكليات العلمية المناظرة للإلتحاق بكلية العلوم جامعة دمياط للعام الدراسي 2022-2023

السمات المميزة لبرنامج جيولوجيا البترول والتعدين:

·التواصل الدائم والتعاون المثمر بين البرنامج وعدد كبير من الشركات العاملة والمتخصصة فى مجال الإستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز والتعدين حيث يقوم العديد من الخبراء العاملين فى بعض هذه الشركات بالمشاركة فى تدريس بعض المقررات التخصصية.

·يتيح البرنامج لجميع الطلاب – بعد إستكمال المستوى الثالث – التدريب العملى فى إحدى الشركات العاملة فى مجال الإستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز والتعدين وذلك لصقل مهارات الطلاب العملية تأهيلاً لإلتحاقهم ككوادر قادرة على المنافسة فى سوق العمل.

·ينظم البرنامج العديد من الرحلات الجيولوجية والحقلية بالإضافة إلى القيام ببعض الزيارات لمواقع العمل الخاصة بالمناجم وشركات الاستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز.

مجالات العمل لخريج البرنامج:

مجال البترول (البحث والتنقيب عن البترول).

مجال التعدين (البحث والتنقيب عن المعادن الاقتصادية).

مجال المحاجر والمناجم (شركات الأسمنت والحديد والمنجنيز).

المراكز البحثية والهيئات العلمية (هيئة المواد النووية – مركز بحوث البترول – هيئة المساحه الجيولوجية – الهيئة القومية للاستشعارعن بعد وعلوم الفضاء – المركز القومى للبحوث).

للمزيد من المعلومات:

يرجي الدخول علي  الرابط التالي علي صفحة كلية العلوم

https://sci.du.edu.eg/Unit/Details/1056/13143

 

مدير برنامج جيولوجيا البترول والتعدين

الأستاذ الدكتور / محمد أحمد عمران وادى

المنسق العام للبرنامج

التليفون:01009184024

البريد الإلكترونى:

Momran1954@gmail.com

 

 

يسعدنا فى كلية العلوم مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

Science@du.edu.eg